background
logotype

والرؤيا الصادقة نماذج من تفسير احلام رسول الله

 ومن رؤى الصحابة رضي الله عنهم أجمعين

النموذج الأول: عن عبدالله بن عمر رضي الله عنهما: أن رسول الله ﷺ قال: «أراني الليلة عند الكعبة فرأيت رجلاً آدم كأحسن ما أنت راءٍ من أُدم الرِّجال له لمةُ كأحسن ما أنت راءٍ من اللِّمم قد رجَّلها تقطر ماءً متكئاً على رجلين -أو على عواتق رجلين - يطوف بالبيت فسألتُ: من هذا؟ فقيل: المسيح بن مريم وإذا أنا برجل جعدٍ قطط أعور العين اليمنى كأنها عنبة طافية فسألتُ: من هذا فقيل: المسيح الدجّال» رواه البخاري.

النموذج الثاني: عن عبدالله بن عباس رضي الله عنهما قال: سمعت رسول الله ﷺ يقول: «بينما أنا نائم أتيتُ بقدح لبن فشربتُ منه حتى إني لأرى الريَّ يخرج في أظافيري ثم أعطيتُ فضلي يعني - عمر قالوا: فما أوَّلته يا رسول الله ؟ قال: العلم» رواه البخاري.

النموذج الثالث: عن أبي سعيد الخدري رضي الله عنه قال: قال رسول الله ﷺ: «بينما أنا نائم رأيت الناس يُعرضون عليَّ وعليهم قُمُص منها ما يبلغُ الثدي ومنها ما يبلغ دون ذلك ومرَّ عليَّ عُمر بن الخطاب وعليه قميص يجره قالوا: ما أولته يا رسول الله؟ قال: الدين» رواه البخاري.

النموذج الرابع: عن عائشة رضي الله عنها قالت: قال رسول الله ﷺ: «أريتُك في المنام مرتين إذا رجلٌ يحملُكِ في سرقة من حرير فيقول هذه امرأتك فأكشفها فإذا هي أنتِ فأقول: إن يكن هذا من عند الله يُمضه» رواه البخاري.

النموذج الخامس: عن أبي هريرة رضي الله عنه قال: بينما نحن جلوس عند رسول الله ﷺ قال: «بينما أنا نائمٌ رأيتُني في الجنة فإذا امرأة تتوضأ إلى جانب قصر فقلت: لمن هذا القصر ؟ فقالوا: لعمر فذكرت غيرته فوليت مدبراً فبكى عمر وقال: عليك بأبي أنت وأمي يا رسول الله أغار» رواه البخاري.

النموذج السادس: عن عبدالله بن عباس رضي الله عنهما قال: ذُكر لي أن رسول الله ﷺ قال: «بينما أنا نائم رأيت أنه وضع في يديَّ سوران من ذهب فنزعتُهما وكرهتهما فأذن لي فنفختهما فطار أفأولتهما كذابين يخرجان» فقال عبيد الله بن عبدالله: أحدهما العنسي الذي قتله فيروز اليمن والآخر مسيلمة. رواه  البخاري.

ويمكنك قراءة لنماذج هذة التفاسير هنا

http://www.kootta.com/dreams/dream3524.html

 http://www.kootta.com/dreams/dreams3-0.html

النموذج السابع: عن أبي موسى الأشعري رضي الله عنه أن النبي ﷺ قال: «رأيتُ في المنام أني أهاجر من مكة إلى أرض بها نخل فذهب وهلي إلى أنها اليمامة أو الهجرة فإذا هي يثرب ورأيت فيها بقراً والله خيرٌ فإذا هم المؤمنون يوم أحد وإذا الخير ما جاء الله به من الخير وثواب الصدق الذي أتانا الله بعد يوم بدر» رواه البخاري.

النموذج الثامن: عن أبي موسى الأشعري رضي الله عنه أن النبي ﷺ قال: «رأيت في رؤياي أني هززت سيفاً فانقطع صدره فإذا هو ما أصيب من المؤمنين يوم أحد ثم هززته أخرى فعاد أحسن ما كان فإذا هو ما جاء الله به من الفتح واجتماع المؤمنين» رواه البخاري.

النموذج التاسع: عن أنس بن مالك رضي الله عنه قال: قال رسول الله ﷺ: «رأيت ذات ليلة فيما يرى النائم كأناّ في دار عقبة بن رافع فأتينا برطب من رطب بن طالب فأولت الرَّفعة لنا في الدنيا والعاقبة في الآخرة وأن ديننا قد طاب» رواه مسلم.

 

النموذج العاشر: عن عبدالله بن عمر رضي الله عنهما أن النبي ﷺ قال: «أراني في المنام أتسوك بسواكٍ فجذبني رجلان أحدهما أكبر من الآخر فناولت السواك الأصغر منهما فقيل لي: كبِّر فرفعته إلى الأكبر» رواه مسلم. 

Generally pharmacy can provide to their customer with convenient treatments for many health problems. One's first aspect for a comfort life is health. Circumstances that can affect your decision when you are ordering medicines are various. Sometimes drugstores offer to patients Viagra. Now thousands articles were published about vardenafil vs sildenafil. Certainly "http://rootinfonline.com/cialis-for-daily-use.html" is a very complicated matter. Questions, like "cialis for daily use", refer to divers types of medical problems. Mental health problems can dampen your libido and can lead to erectile dysfunction. Depression affects all sides of life including sexual health. Prescription medications can help us, but they can also come with dangerous side effects. It's considerable to remember that not all drugs are innocent. Your pharmacist may occasionally change your dose to be sure you get perfect results.

2017  tafsir ahlam تفسير الاحلام